أمينة صلاح الدين

عن الكاتب:  

”ولّعت كتير.. خلّصت الكبريتة” وصلة من توبيخ رجل لنفسه

ريفيوهات و اقتراحات

”ولّعت كتير.. خلّصت الكبريتة” وصلة من توبيخ رجل لنفسه

وراء هذه الكلمات قصة حب، فالمعروف عن زياد أنه يكتب أغنياته من واقع تجاربه التي في الأغلب هي تجارب مأساويّة، يسخر من الأوضاع الاجتماعية والسياسيّة بطري...

أمينة صلاح الدين

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

بعد أن مات اكتشفوا أنه أنثى.. ”جيمس باري” وحقيقته الأنثويّة

أنتي الحكاية

بعد أن مات اكتشفوا أنه أنثى.. ”جيمس باري” وحقيقته الأنثويّة

في اليوم الخامس والعشرين من يوليو عام 1865 حدث ما لم يكن متوقعًا، خبر زلزل أرجاء القصر الملكي وبريطانيا بأكملها، خبر وفاة هذا الرجل العظيم، وتأثر به ا...

أمينة صلاح الدين

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

”نساء الأنقاض”.. نساء شمّرن سواعدهن لإنهاء دمار الحرب

أنتي الحكاية

”نساء الأنقاض”.. نساء شمّرن سواعدهن لإنهاء دمار الحرب

عام 1945 تحديدًا عقب انتهاء الحرب العالميّة الثانية، كانت ألمانيا وشعبها أحد ضحايا تلك الحرب البشعة، فقد تحولت ألمانيا إلى أرض مدمرة، وتحوّل سكانها إل...

أمينة صلاح الدين

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

عطرك جزء من شخصيتك.. خطوات للوصول لعطرك المناسب

جمال وموضة

عطرك جزء من شخصيتك.. خطوات للوصول لعطرك المناسب

عند اختيارك لعطرك عليكِ الحرص على ملائمته لشخصيتك، وطبيعة جسمك، فليس من الضروري أن يلائمك أي عطر مهما كان رائع، وذو رائحة جذابة، فلكل جسم طبيعة خاصة،...

أمينة صلاح الدين

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧

استخدمي ”السويت” بطريقة صحيحة وتجنّبي الألم، و ”جلد الوزّة”

جمال وموضة

استخدمي ”السويت” بطريقة صحيحة وتجنّبي الألم، و ”جلد الوزّة”

"مش عارفة ألبس فساتين قصيرة".. "مش هلبس الـ T-shirt دى النهاردة عشان دراعي ما يبانش!".. "الـ Shaving بوظلي بشرتي"

أمينة صلاح الدين

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧

”ندل” أم مريض؟.. تعرّفي على شخصيته

علاقات وثقافة جنسية

”ندل” أم مريض؟.. تعرّفي على شخصيته

تعرضتِ لخذلان من حبيبك.. فأقنعتك الـ Best Friend بعدم حبه لكِ وإنه "بيتسلّى بيكى" !.. حسنًا قد يكون هذا احتمال صائب، وقد يحتمل افتراءًا عليه. "أنا بخ...

أمينة صلاح الدين

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧

 ”لأ والنبي يا عبده”.. على طريقة ”مرام”

أنتي الحكاية

”لأ والنبي يا عبده”.. على طريقة ”مرام”

أن يشبّهك البعض برائحة عطر معيّنة، أو بطلة من أبطال مسلسل Friends الجميلات، خفيفات الطلّة، أو أكلة من المطبخ الإيطالي الشهي، هو شئ مبهج بالطبع.. أمّ...

أمينة صلاح الدين

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧

ضعي السمن علي شعرك.. ذلك أفضل من أكله

جمال وموضة

ضعي السمن علي شعرك.. ذلك أفضل من أكله

خطوة غريبة عليكِ، فقد تعودنا على إضافة السمن إلى طعامنا، وغسل الأيدي جيدًا بسبب ملمسه الذي يترك لزوجة علي أصابعنا، والآن أنصحك بوضعه علي شعرك.. لكن عل...

أمينة صلاح الدين

الأربعاء ٠٦ ديسمبر ٢٠١٧

”نعمات عيسى”.. زوجة، وسكرتيرة، وممرضة

أنتي الحكاية

”نعمات عيسى”.. زوجة، وسكرتيرة، وممرضة

يقف المثل القائل: "وراء كل عظيم امرأة" عند المرأة، دون وصف محدد لها، أما عن هذه المرأة فقد وصفها الكاتب "صبحي الجيّار" أبلغ وصف، فكل امرأة قادرة على...

أمينة صلاح الدين

الأربعاء ٠٦ ديسمبر ٢٠١٧

احذري القمر في ليلة تمامه

فيونكة

احذري القمر في ليلة تمامه

"حلوة، شبه البدر في ليلة تمامه" ولو تعلمين ما وراء القمر في ليالي اكتماله، لما لمعت عيناكي فى كل مرّة تسمعين فيها هذا التشبيه....

أمينة صلاح الدين

الثلاثاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧

”Zamfir” أسطورة آلة ”الفلوت” يعزف فى مصر تكريمًا لكوكب الشرق

ريفيوهات و اقتراحات

”Zamfir” أسطورة آلة ”الفلوت” يعزف فى مصر تكريمًا لكوكب الشرق

فى حدث غير مسبوق يقام حفل موسيقي للفنان العالمي Georghe Zamfir علي أرض القاهرة، سيعزف فيه بعض المقطوعات الموسيقيّة لكوكب الشرق الست "أم كلثوم" وذلك ت...

أمينة صلاح الدين

الثلاثاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧

10 أفلام موسيقيّة ستغيّر حالتك المزاجيّة

ريفيوهات و اقتراحات

10 أفلام موسيقيّة ستغيّر حالتك المزاجيّة

اقتراح مشاهدة فيلم جديد دائمًا اقتراح صائب فى تلك الأيام التي تشعرين فيها بملل، أو رغبة فى تغيير حالتك المزاجية، لكن ماذا لو اجتمعت الموسيقى مع شاشة ا...

أمينة صلاح الدين

الثلاثاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧

أعيدي اكتشاف الأغاني ”الفيروزيّة”

ريفيوهات و اقتراحات

أعيدي اكتشاف الأغاني ”الفيروزيّة”

الشتاء فصل لا يليق به الشعور بالاكتئاب، أو ممارسة أشياء كريهة، كالاستيقاظ مبكرًا لرؤية مديرك الذى لا تحبينه على الإطلاق.. ولتخفيف هذا الألم، ولتستمتعي...

أمينة صلاح الدين

الثلاثاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧

”شادية أبو غزالة”.. أول شهيدة فى تاريخ المقاومة الفلسطينية

أنتي الحكاية

”شادية أبو غزالة”.. أول شهيدة فى تاريخ المقاومة الفلسطينية

كانت صاحبة دور فى كل عمليّة عسكريّة نفذتها "الجبهة الشعبية" ، وكانت تعد القنابل فى بيتها، وفى يوم أثناء إعدادها لقنبلة بهدف تفجيرها فى بناء إسرائيلي ب...

أمينة صلاح الدين

الإثنين ٠٤ ديسمبر ٢٠١٧

أن تأكل فنًا.. حكاية أصغر ”شيف” رسّامة

أنتي الحكاية

أن تأكل فنًا.. حكاية أصغر ”شيف” رسّامة

"للناس فيما يعشقون مذاهب" وخاصةً إن كان الأمر يتعلق بعشق الفن، و "مشيرة" فنانة ذات مذهب مميز، وغريب، فهى أصغر شيف فنانة تقوم بتحويل الأطباق إلي لوحات...

أمينة صلاح الدين

الإثنين ٠٤ ديسمبر ٢٠١٧

”اللي حب ولا طالش”.. أحمد رامي أم زوجته؟

ريفيوهات و اقتراحات

”اللي حب ولا طالش”.. أحمد رامي أم زوجته؟

"رامي" الذى "حب ولا طالش" بعد أن عرض على "أم كلثوم" الزواج ولم يلقَ سوي الرفض، حتي مر 12 عام على حبه لها وكانت تفضحه كلماته المهداة لها.. حتي تزوّج زو...

أمينة صلاح الدين

الأحد ٠٣ ديسمبر ٢٠١٧

الحكاية وراء أغنية ”وحدن” لـ ”فيروز”

ريفيوهات و اقتراحات

الحكاية وراء أغنية ”وحدن” لـ ”فيروز”

قد تبدو كلماتها عاطفية، تتحدث مثلاً عن شخص هجره حبيبه، وما زال الأول يبحث عن الآخر ويتذكره كلما هطل "التلج" معلنًا عن قدوم الفصل الذى تلاقا فيه، فصل ا...

أمينة صلاح الدين

الأحد ٠٣ ديسمبر ٢٠١٧

close